الفحم النباتي يحارب الدهون وأمراض الجهاز الهضمي - HitScoop
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الجمعة، 19 يناير 2018

الفحم النباتي يحارب الدهون وأمراض الجهاز الهضمي

هيت سكووپ : 
 يُستخدم الفحم النباتي منذ القِدم في العلاج الطبيعي، بسبب خصائصه المفيدة للهضم والمنقية للجسم والخافضة لـ كولسترول الدم. تعرّفي إلى خصائصه وفوائده في الآتي:
الفحم النباتي ينتج عن عملية معالجة الخشب، أو قشور جوز الهند حراريًّا من دون وجود الهواء، وعلى درجات عالية تترواح من 600 - 900 درجة مئوية. وهو معروف منذ القدم بخصائصه المطهّرة، حيث قام كيميائي فرنسي في عام 1813 بإثبات معارضته لقضية ما، بابتلاع الزرنيخ مغلّفًا بالفحم، من دون أن يعرّض صحته للخطر!
أيّ أنواع الفحم يجب أن تختاري؟
يباع الفحم النباتي على شكل مسحوق أو كبسولات. إنما يفضّل اختصاصيو التغذية، اختيار المسحوق النقي كونه فاعلًا بشكل مباشر. والكبسولات مغلفة في الغالب بالجلاتين الحيواني والمواد المضافة، ويمكن استخدامها عندما لا نكون في المنزل.
فوائد الفحم النباتي الصحية للجسم
يعبر الفحم القناة الهضمية ويحاصر في طريقه جميع المواد غير المرغوب فيها والمضرّة، مثل: غازات التخمير، وبقايا المبيدات الحشرية، والبكتيريا السيئة، والمواد المضافة، والمعادن الثقيلة، ويتخلص منها عن طريق البراز.
لذلك يُنصح بتناوله في حالات الإسهال والانتفاخات والالتهابات المعدية - المعوية، والحرقة في المعدة، والتسمم الغذائي.
والفحم النباتي فاعل كذلك ضد رائحة النفس الكريهة، ويساعد على محاربة فائض الدهون في الدم.
كيف يستخدم؟
ملعقتان صغيرتان مخففتان في كوب كبير من الماء قبل جميع الوجبات ولمدة 15 يومًا. ويمكن أخذه بانتظام بعد الولائم ، بمعدل ملعقة كبيرة في كوب كبير من الماء صباحًا على معدة فارغة.
وحيث إنّ الفحم قد يزيد الإمساك، لذا يفضل شرب الكثير من الماء جدًّا في الوقت ذاته.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

0 تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ HitScoop | تصميم :