أطعمة تساهم في علاج الألزهايمر - HitScoop
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

الأربعاء، 4 أبريل 2018

أطعمة تساهم في علاج الألزهايمر

هيت سكووپ : 
 الألزهايمر هو احد أشكال الأمراض العقلية ، التي تعيق القدرة على التفكير بوضوح ، تأدية الوظائف اليومية ، والتذكر حتى من يكون ، يناقش هذا المقال الأطعمة التي يمكن أن تساعد في علاج الألزهايمر .
في دراسة حديثة أجريت بواسطة الباحثين في المركز الطبي لجامعة لراش في شيكاغو ، أظهرت أن النظام الغذائي الذي يسمى ” حمية مايند” ، يقلل خطر تطور مرض الألزهايمر بنسة تصل إلى حوالي 53% .
إن الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي يقل لديهم خطر الإصابة بالألزهايمر إلى الثلث ، ويعد النظام الغذائي احد العوامل التي تلعب دورا هاما في علاج هذا المرض .
وأظهرت حمية مايند أنها تساهم في بطء معدلات التأخر الإدراكي والحماية ضد مرض الألزهايمر ، بغض النظر عن عوامل الخطورة ، وينقسم هذا النظام النظام الغذائي إلى 10 أطعمة صحية يمكن أن يتناولها الأشخاص 
كل شيء يمكن أن تعرفه عن الأطعمة التي تساهم في علاج الألزهايمر :
1- الخضروات الورقية : الخضروات الورقية عالية الفولات وفيتامين ب9  مثل الكرنب ، الكرنب والخردل الأخضر والسبانخ ، تحسن الوظائف الإدراكية وتقلل الإكتئاب ، كما أنها مليئة بفيتامين أ وج ، جرب إضافة هذه الأنواع إلى النظام الغذائي مرتين أسبوعيا ، وجد الباحثون أن الحصول على 6 حصص من الخضروات الورقية أسبوعيا تمد الجسم بالعدديد من المنافع الصحية .
2- الخضروات الصليبية : الخضروات الصليبية مثل القرنبيط ، البروكلي ، بوك تشوي ، براعم بروسلي واللفت ، تحتوي على الفولات والكاروتينات التي تخفض مستوى الحمض الأميني ، المرتبط بالضعف الإدراكي ، ترتبط حمية مايند بتوضيح أهمية الخضروات لصحة الدماغ ، يوصي الباحثون بتناول السلطة أو الخضروات الأخرى يوميا ، لتقليل خطر الإصابة بمرض الألزهايمر .
3- المكسرات : المكسرات هي طعام جيد لتعزيز صحة الدماغ ، ووفقا لدراسة حمية مايند ، فالمكسرات مليئة بالألياف ومضادات الأكسدة والدهون الصحية ، والتي وجد أنها تخفض الكوليسترول وفرص الإصابة بأمراض القلب ، وينصح الباحثون بتنال المكسرات 5 مرات أسبوعيا على الأقل ، تناول المكسرات مثل اللوز، الجوز والكاجو .
4- التوت : يحتوي التوت على الأمثوسيانين ، الذي يحمي الدماغ من التلف الناتج عن الجذور الحرة ، ويحتوي التوت على المواد المضادة للالتهابات ، مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج وه ، وهي الفاكهة الوحيدة التي أوصى بها هذا النظام الغذائي ، فينصح بتناول أنواع التوت الأزرق ، الفراولة والكرز مرتين أسبوعيا على الأقل .
5- الفاصوليا : يجب أن تكون الفاصوليا جزء أساسي في النظام الغذائي ، لانها عالية الألياف والبروتين ، كما انها منخفضة السعرات الحرارية والدهون ، وتساعد على زيادة حدة العقل ، أوصى الباحثون بتناولها 3 مرات أسبوعيا على الأقل لتقليل خطر الإصابة بمرض الألزهايمر .
6- الحبوب الكاملة : الحبوب الكاملة مثل الكينوا ، القمح الكامل ، الأرز البني وغيرها ، وهي من الأطعمة الضرورية في حمية مايند ، يوصي الباحثون بتناول 3 حصص مها أسبوعيا ، لأنها تقلل خطر الإصابة بأمراض السكري ، ارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب .
7- الأحماض الدهنية أوميجا 3 : تعد مفتاح العناصر الغذائية الضرورية للوقاية والتحكم في أمراض القلب ، وحمية مايند توصي بتناول الأسماك مرة أسبوعيا على الأقل ، ليساعد على حماية وظائف الدماغ ، والاوميجا3 هي دهون صحية تساعد على خفض خطر الإصابة بالألزهايمر ، الإكتئاب وامراض القلب والتهاب المفاصل .
8- زيت الزيتون : يستخدم زيت الزيتون للطهي والاغراض التجميلية ، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يستخدمون زيت الزيتون للطهي هم الاكثر حماية ضد الضعف الإدراكي .
9- القرفة ، الساج ، الكركم والكمون : هذ البهارات تساعد على التخلص من ترسبات الدماغ وتقلل الالتهابات ، التي تسبب ضعف الذكرة ، وإضافتها للطعام تقلل خطر الإصابة بالألزهايمر والأمراض التي تؤثر على الدماغ مثل أمراض القلب ، السمنة ، السكري وضغط الدم المرتفع .
10- القهوة والشوكولاتة : أثبتت الدراسات الحديثة أنه يمكن استخدام الشوكولاتة والقهوة كعلاج ضد الألزهايمر ، ومضادات الأكسدة يمكن أن تساعد على الوقاية من ضعف الذاكرة جنبا إلى جنب مع القرفة وزيت الزيتون.

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

0 تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ HitScoop | تصميم :