HitScoop HitScoop
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ما هو العلاج الأمثل لأمراض العين؟

هيت سكووپ : 
  أوضحت أحدث الدراسات العلمية التى أجراها فريق من أطباء العيون في أستراليا من جامعة سيدني، أن هناك تعليمات يجب اتباعها للمحافظة على النظر والوقاية من الأمراض التي يتعرض لها ومن أشهرها المياه الزرقاء والبيضاء وطول وقصر النظر.

وأشارت جراحة العيون الفرنسية كاترين جانم فى جامعة "باريس"، أن هناك اعتقادا خاطئا بأن مرض المياه البيضاء(الكتاركت) مرتبطة بكبار السن مع العلم أن هناك بعض المواليد يولدون ولديهم المياه البيضاء، وغالبا ما تصيب العينين.
كما أنها تصيب بعض الشباب، أن مشاهدة والجلوس أمام شاشات الكمبيوتر والتلفزيون وأجهزة الهواتف الذكية تسبب الإصابة بقصر النظر.
لذلك يجب التعرض للإضاءة الطبيعية وعند الجلوس لفترات طويلة فى حجرة مغلقة يجب التعرض للهواء الطلق والبعد عن شاشات الأجهزة من 30 الى 50 سنتيمتر وضرورة البعد واخذ استراحة بعيدا عن الشاشة.
أما بالنسبة لطول النظر، فهو يصيب الشخص عند بلوغه 45 عاما وتتطور حتى 65 عاما ويفضل عدم استخدام النظارات التى تعالج هذا العيب ويمكن للتدخل الجراحى ان يحل المشكلة.
وأوضح البروفسور الفرنسى فيليب دونيس طبيب العيون فى مستشفى لاكرواه روس فى مدينة ليون الفرنسية، أن المياه الزرقاء مرتبطة بارتفاع ضغط العين ويتم معالجتها عن طريق خفض ضغط العين ويمكن استخدام الليزر او الجراحة فى حالات استثنائية .
أما فيما يتعلق بتدهور النظر وظهور بقعة صفراء فى شبكية العين، فهي مرتبطة بالتدخين والبدانة وامراض القلب .. ولعلاج هذه الحالة يجب التوقف عن التدخين وتناول غذاء متوازن من نوع غذاء البحر المتوسط ومضادات الاكسدة واوميجا – 3 ومكملات من الزنك والنحاس وهرمون "الجسفرون"التعويضى .

عن الكاتب

Hitscoop

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitScoop