HitScoop HitScoop
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

"أنت ملكة".. حملة يطلقها الأزهر لتأكيد أهمية دور المرأة ومكانتها الرفيعة في الإسلام

هيت سكووپ : 
 أطلق الأزهر الشريف من خلال مرصده لمكافحة التطرف، بمناسبة انطلاق فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، والذي تنظمة وزارة الهجرة ولا زالت تتواصل فعالياته حتى الآن، حملة توعوية، اليوم الإثنين، تحت عنوان: (أنت ملكة)، وذلك لتأكيد أهمية دور المرأة، وتوضيح مكانتها الرفيعة في الإسلام.
وتأتي الحملة في شكلٍ إلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة، والعادات والتقاليد التي تظلم المرأة، وتهدر حقوقها، وإبراز مظاهر تكريم الإسلام للمرأة، كما تعمل الحملة على حث المرأة على الإنجاز، وإبراز أهمية دورها في تقدم مجتمعها.
وتتضمن الحملة أربعة محاور رئيسة هي: رفقًا بالقوارير، إنجازاتها تلهمني، لو كنا في زمن النبوة، عادات وتقاليد أم دين، حيث تناقش الحملة فى المحور الأول الرفق بالنساء، وحمايتهن، وعدم إهانتهن؛ حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «ما أكرَمَهُنَّ إلّا كريمٌ، وما أهانَهُنَّ إلّا لئيمٌ».
بينما تتناول الحملة في المحور الثاني؛ بعض إنجازات النساء المختلفة، مثل: فاطمة الفهرية، التي أسست أول جامعةٍ في العالم، وهي جامعة "القرويين" في مدينة "فاس" المغربية.
أما فى المحور الثالث  فتوضح الحملة؛ أخلاق النبي الكريم محمد - صلى الله عليه وسلم- تجاهَ النساء، وكيف كان يعاملهن، وكيف كان في خدمتهن، وسندًا لهن.
ولكن فى المحور الرابع والأخير؛ فتركز الحملة على بعض العادات والتقاليد التي دخلت أذهان كثيرٍ من المسلمين، باعتبارها جزءًا من الدين، مع مصادمتها الأدلةَ الشرعية الصحيحة.

عن الكاتب

Hitscoop

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

HitScoop